شركة رش مبيدات بالخبر 

أفضل شركة رش مبيدات بالخبر . شركة رش مبيدات بالخبر . رش مبيدات بالخبر . ارخص شركة رش مبيدات بالخبر . ارقام شركات رش مبيدات بالخبر . دليل شركات رش مبيدات بالخبر . مؤسسة رش مبيدات بالخبر .

أفضل شركة مكافحة حشرات بالخبر . شركة مكافحة حشرات بالخبر . رش حشرات بالخبر . ارخص شركة مكافحة حشرات بالخبر . ارقام شركات مكافحة حشرات بالخبر . دليل شركات مكافحة حشرات بالخبر . مؤسسة مكافحة حشرات بالخبر .

أفضل شركة رش بق بالخبر . شركة رش بق بالخبر . رش بق بالخبر . ارخص شركة رش بق بالخبر . ارقام شركات رش بق بالخبر . دليل شركات رش البق بالخبر . مؤسسة رش بق بالخبر . شركة مكافحة البق بالخبر .

أفضل شركة رش صيراصير بالخبر . شركة رش صيراصير بالخبر . رش صيراصير بالخبر . ارخص شركة رش صيراصير بالخبر . ارقام شركات رش صيراصير بالخبر . دليل شركات رش الصيراصير بالخبر . مؤسسة رش صيراصير بالخبر . شركة مكافحة الصراصير بالخبر .

أفضل شركة رش وزغ بالخبر . شركة رش وزغ بالخبر . رش وزغ بالخبر . ارخص شركة رش وزغ بالخبر . ارقام شركات رش وزغ بالخبر . دليل شركات رش وزغ بالخبر . مؤسسة رش وزغ بالخبر .شركة مكافحة الوزغ بالخبر .

أفضل شركة رش النمل الابيض بالخبر . شركة رش النمل الابيض بالخبر . رش النمل الابيض بالخبر . ارخص شركة رش نمل بالخبر . ارقام شركات رش النمل بالخبر . دليل شركات رش النمل بالخبر . مؤسسة رش النمل بالخبر .

أفضل شركة رش ناموس بالخبر . شركة رش ناموس بالخبر . رش ناموس بالخبر . ارخص شركة رش ناموس بالخبر . ارقام شركات رش ناموس بالخبر . دليل شركات رش ناموس بالخبر . مؤسسة رش ناموس بالخبر .شركة مكافحة الناموس بالخبر .

شركة مكافحة الحشرات

شركة مكافحة الحشرات ، غالباً وفي فصل الصيف كثيراً ما تنتشر الحشرات والقوارض إما في الشارع أو بداخل منازلنا ويكون ذلك كله بسبب إهمال جانب مهم من جوانب الحياة اليومية وهو النظافة فنظافة المكان من أهم الأسباب التى تمنع انتشار مثل تلك الأنواع من الحشرات والبعوض وكذلك القوارض ومن هنا كان لزاماً علينا التوعية بهذا الجانب المهم وهو جانب النظافة والذي يجب أن يكون لكل شيء في هذه الحياة لأن وساخة المكان يساعد على انتشار وزيادة مثل تلك الحشرات الضارة بحياة الإنسان وبصحته وكذلك البيئة المحيطة به والتى تتأثر فعلياً بالقمامة ومخلفاتها وعدم التخلص منها أولاً بأول وحرقها حتى لا تتسبب في زيادة وانتشار الحشرات وغيرها من البعوض والقوارض، كذلك فأننا بالقضاء علي الناموس والذباب والصراصير والنمل وغيره نحافظ علي أنفسنا وعلى أطفالنا من أن يصيبهم أي ضرر و مكروه بسبب وجود وانتشار مثل تلك الحشرات التى يمكن أن تسبب الأمراض المختلفة.

شركة مكافحة الحشرات

يجب أن نختار الشركة المناسبة التي يمكنها أن تخلصنا من مشاكل الحشرات حيث يقوم الفنيين التابعين للشركة بعمل معاينة شاملة للمكان وكذلك معرفة نوعية الحشرات وطرق وصولها للمكان حتى يمكنهم التعامل معها حسب نوعيتها من خلال المبيدات المناسبة للقضاء عليها كذلك يمكن للفنيين أن يقوموا بدورهم داخل المكان دون أي إزعاج لأهل البيت أو حتى تحريك لأثاثه مطلقاً.

طرق الحفاظ على النظافة

هناك طرق عدة يمكننا أتباعها من أجل الحفاظ على نظافة المنزل ونذكر منها:

  • يجب أن نتخلص من الطعام الزائد والفائض عن الحاجة بعيداً عن المنزل وكذلك عند الانتهاء من الوجبات اليومية على ربة المنزل أن تقوم بغسل كل الأواني والصحون  التى استخدمت في الطعام وعدم تركها علي أحواض الغسيل هكذا بدون تنظيف حتى لا تتسبب في تكاثر الذباب وغيرها من الحشرات داخل المطبخ. وأيضاً عليها تنظيف مائدة الطعام جيداً وعدم ترك أي بقايا طعام عليها.

 

  • يجب أن نحافظ على نظافة كل مكان بالمنزل من أرضيات ومقاعد وخزائن وعدم ترك أي مخلفات طعام عليها وتنظيفها جيداً حتى لا تكون سبباً في انتشار الحشرات داخل حجرات المنزل

 

 

  • تنظيف الحمام تنظيفاً جيداً خاصة المراحيض والتخلص من أي أثار متواجدة عليها باستخدام أفضل وسائل التنظيف الموجودة وكذلك التطهير لها حتى لا تترك أثراً في البيت ولا تكون سبباً في انتشار البعوض داخل المنزل

 

  • يجب تنظيف المطبخ جيداً وكذلك تنظيف كل الأدوات الموجودة بداخلة سواء كانت ثلاجة أو بوتاجاز أو أفران أو غيرها من الأجهزة الأخرى حيث أنها تعد أيضاً من عوامل جذب البعوض إلى داخل المنزل ويعتبر المطبخ أحد أهم الأماكن التى يمكن أن تساعد على إنتشار البعوض والحشرات وزيادتهما نظراً لكثرة ما يوجد به من أشياء يتم استخدامها في حياتنا اليومية وبشكل كبير

 

 

  • يجب التأكيد على غلق البلاعات الخاصة بالصرف الصحي وأي مصارف أخري حيث أن تلك البلاعات والمصارف مكان جيد لنمو وزيادة الحشرات بشكل كبير إذا ما تركت مفتوحة بدون تغطية وأيضا تساعد البرك والمستنقعات المائية علي ازدياد وتكاثر البعوض وغيره من الحشرات ومن هنا يجب أن نتخلص من مثل تلك الرواكد التى تساعد علي انتشار مثل تلك الأشياء كالحشرات وغيرها

 

  • يجب كذلك رش المنزل بالمبيدات القوية التى لها فاعلية في القضاء علي الحشرات بأنواعها وتطهير المنزل وغلق حجراته جيدا للقضاء على أي حجرة موجودة بداخلها وكذلك يجب أن نعمل علي عدم إلقاء أي قمامة أو بقايا طعام أو غيرها بجوار المنزل حيث أنها تعمل علي زيادة نمو وتكاثر الحشرات التى بدورها من الممكن أن تكثر وتتواجد إلي داخل المنزل

كيفية التخلص من الحشرات

  • يجب علينا للتخلص من الحشرات وغيرها ومن هنا كان لزاماً علينا أن نستعين بالشركات العاملة في مجال مكافحة الحشرات والقضاء عليها حيث أنها تستخدم العمالة المدربة ولديها الخبرة الكافية في التعامل مع الحشرات وكيفية القضاء عليها باستخدام أفضل المبيدات الأكثر أماناً وكذلك تطهير المكان تطهيراً جيداً حتى لا يكون لتلك الحشرات أي أثر كما تقوم تلك الشركات كذلك بعملية التنظيف حول المنزل ورش المكان جيداً من هنا فأنه علي ربة المنزل أن تستعين بهذه الشركات للتنظيف خاصة أصحاب الفيلات الكبيرة وأصحاب المساكن والشقق الواسعة والكبيرة والحدائق حيث يكثر فيها وجود مثل تلك الحشرات.
  • يجب أن نستخدم المبيدات الشديدة والقوية التي يمكنها التخلص من الحشرات وكذلك تكون آمنه حتى لا تؤثر على صحة الأطفال لدينا وأن نغلق النوافذ جيداً وألا نتركها مفتوحة حتى يمكننا القضاء علي الحشرات والتخلص منه نهائيا وحتى نمنعه من دخول المنزل مرة أخرى

الوسائل المعروفة في التخلص من الحشرات

هناك وسائل متعددة ومعروفة  يمكننا بها القضاء علي الحشرات ومنها:

 

  • وسائل الوقائية وقد ذكرناها جميعا مثل التخلص من النفايات وكذلك دورات المياه والصرف والمياه الراكدة والبرك والمستنقعات والمصارف والتى تكون مكاناً لنمو وازدياد الحشرات يجب أن نتخلص من كل ذلك سواء بالردم أو عن طريق شركات مكافحة الحشرات التى تستخدم وسائلها المنوعة والمتعددة من أجل القضاء علي الحشرات

 

  • استخدام الصواعق الكهربائية في التخلص من الحشرات وكذلك استخدام مبيدات الحشرات والتى منها مواد سامة تعمل علي جذب الحشرات إليها والقضاء عليها ومواد طاردة تصنع من النباتات ذات الروائح والتى تتسبب في طرد الحشرات دون القضاء عليها

 

  • الطرق اليدوية  هناك طرق تقليدية يمكن استخدامها من خلال ربة المنزل في التخلص من الحشرات كالنمل والصراصير وذلك باستخدام البودرة التى يمكنها بدورها أن تقضي علي تلك الحشرات حيث أن انتشار الصراصير غالبا ما يكون بالحمام والنمل في الغالب يتواجد في الشقة بأكملها وكذلك يتواجد النمل خاصة في المطبخ بكثرة حيث بقايا الطعام والسكريات التى يتواجد عليها ومن هنا كانت النصيحة بأن يتم تنظيف المطبخ فوراً وعدم تركه بدون نظافة حتى لا تزداد الحشرات وتتواجد بسبب ذلك. فعند  نظافة المطبخ باستمرار فإننا تواجد مثل تلك الحشرات من الأساس وفي حال زيادتها وتكاثرها علينا علي الفور الاتصال بالشركات العاملة في مجال القضاء على الحشرات لتخلصنا من كل ذلك بكل سهولة ودون عناء ومشقة.

*** أخيراً يجب أن نستعين بشركات مكافحة الحشرات التى تعمل في هذا المجال حيث أن لديها العمالة الكافية والمدربة تدريباً جيداً على جميع أعمال مكافحة الحشرات وكذلك تستخدم أفضل وأحداث أجهزة القضاء علي الحشرات بأنواعها وأيضاً تستخدم المبيدات الآمنة والتى لا تؤثر علي الصحة العامة للإنسان عامة وللأطفال خاصة وكذلك لا تؤثر علي البيئة المحيطة بنا، وكذلك يجب الاستعانة بتلك الشركات عندما تكون المساحات كبيرة وواسعة ويصعب علي ربة المنزل أو أي من أفراد الأسرة أن يقوم بذلك المجهود منفرداً في القضاء علي مثل تلك النوعيات من الحشرات سواء كانت صراصير أو ناموس أو ذباب أو البق والفئران وغيرها من الحشرات سواء الطائرة منها أو الزاحفة.

فى فصل الصيف ومع إرتفاع درجة حرارة الجو تعانى أغلب البيوت من إنتشار الحشرات بأنواعها كالناموس والصراصير والبق وغيرها من الحشرات الضارة والتى إن لم نواجهها ونقضى عليها فستزداد وتضرنا ضررا بالغا خاصة الأطفال والذين يجب أن نجنبهم من وصول الحشرات إليهم نظرا لما يمكن أن تسببه الحشرة الواحدة إذا ما تعرضت لأطفالنا بل يمكن أن يساعد البعوض على إنتشار الأمراض ونقلها من شخص مصاب إلى شخص سليم . وتكمن المشكلة الكبرى فى إزدياد وتكاثر تلك الحشرات عند إهمال القضاء عليها وعدم المقدرة على التخلص منها وإذا ما حدث ذلك فقد نواجه صعوبة كبيرة فى القضاء عليه .

حقيقة الامر يجب أن نواجه بكل حسم إنتشار الأمراض دون تهاون بل يجب أن تتوافر جهود الدولة والأفراد معا لمحاربة البعوض والقضاء عليه .فمن الممكن أن نستخدم المبيدات الحشرية فى القضاء على البعوض وغيره من الحشرات .على الرغم من مخاطر إستخدام تلك المبيدات على صحة وجسم الإنسان وخاصة الأطفال . إلا أنها تعد أحد الحلول السريعه والبسيطه خاصة فى الريف عن المدن .

ويمكننا أن نستعين أيضا بالشركات المتوفرة التى تعمل فى مجال القضاء على الحشرات والقوارض . والتى تنتشر فى العديد من المدن وتكون فرصتها للقضاء على الحشرات أكبر وأفضل خاصة الصراصيروالنمل وبعض الحشرات الأخرى التى قد لا ترى بالعين كالبق .

طرق القضاء على الحشرات المنزليه :

الناموس :  من الحشرات المنتشرة والتى تسبب الإزعاج خاصة فى فصل الصيف ومع بداية دخولة وخاصه فى الريف والذى ينتشر به بصورة أكبر عن غيره نتيجة أنتشار البرك والمستنقعات المائيه الراكدة والزراعات وأماكن تواجد الحيوانات حيث روثها  والتى تعد مكان خصب لانتشار الناموس وتكاثره فيجب أن نقضى على وجود مثل تلك المستنقعات والمياه الراكده حتى يمكننا التخلص من وجود الناموس . الذى من الممكن أن يسبب لنا الحكه فى أجسامنا من خلال لسعاته ويمكن أيضا أن يكون سببا فى نقل العدوى وإنتشار الأمراض الفتاكه والقاتلة

ويمكننا أن نقضى عليه بإستخدام المبيدات وكذلك إذا أضفنا مع المبيدات أوراق النعناع أو منقوعه فهى تساعد على طرد الناموس .

 

الذباب :  من أكثر الحشرات التى تنتشر فى بلادنا خاصة الريف منها وتتزايد أيضا بسبب وجود القمامة وأنتشارها فالقمامة هى المكان الخصب لنمو و إزدياد الذباب فهو يسبب الازعاج بصوته ويكون سببا أيضا لإنتشار الأمراض وازديادها حيث يقوم بنقل الامراض من خلال لسعاته من إنسان مريض إلى أخر سليم .

فيمكننا محاربته والقضاء عليه بإستخدام المبيدات  عن طريق غلق النوافذ جيدا كالابواب والشبابيك ورش مكانه على أن نكون حريصين ألا يصل المبيد إلى الأطعمة والشراب وكذلك الاشخاص عن طريق تجنب الاستنشاق للمبيدات حتى لايحدث اى إغماءات بسبب تلك المبيدات .

كذلك أيضا من الاشياء التى تساعد فى طرد الذباب الاستعانه بالمبيدات العطرية كالريحان والنعناع والذى يمكن وضعهما داخل المنزل فهما يساعدان على طرد الذباب .

الصراصير:  من الحشرات السيئه جدا خاصة أنها تنتشر بالمنزل من خلال الحمامات ووجود البلاعات ومواسير الصرف الصحي وكذلك تتكاثر الصراصير فى أماكن تواجد الخشب ويمكن لنا أن نقضى عليها عن طريق إستخدام بودرة للقضاء عليها وايضا يمكن استخدام الماء والصابون ورش أماكن تواجد الصراصير وأيضا يمكن وضع الخيار والليمون والثوم فى أماكن تواجد الصراصير  .

البق : من الحشرات الضارة التى تتغذى على الدم وتوجد فى الاسرة والفرش وفى الاماكن غير جيدة التهوية ويكثر تواجده بالليل ويقل بالنهارويسبب أيضا الحكة والالتهابات يمكننا التخلص منه عن طريق تهوية المكان عن طريق فتح النوافذ ودخول الشمس إلى داخل المنزل جيدا وكذلك يمكن القضاء عليه بإستخدام المبيدات .

طرق مكافحة الحشرات فى فصل الصيف

ومع إرتفاع درجة حرارة الجو تعانى أغلب البيوت من إنتشار الحشرات بأنواعها كالناموس والصراصير والبق وغيرها من الحشرات الضارة والتى إن لم نواجهها ونقضى عليها فستزداد وتضرنا ضررا بالغا خاصة الأطفال والذين يجب أن نجنبهم من وصول الحشرات إليهم نظرا لما يمكن أن تسببه الحشرة الواحدة إذا ما تعرضت لأطفالنا بل يمكن أن يساعد البعوض على إنتشار الأمراض ونقلها من شخص مصاب إلى شخص سليم .

وتكمن المشكلة الكبرى فى إزدياد وتكاثر تلك الحشرات عند إهمال القضاء عليها وعدم المقدرة على التخلص منها وإذا ما حدث ذلك فقد نواجه صعوبة كبيرة فى القضاء عليه .

حقيقة الامر يجب أن نواجه بكل حسم إنتشار الأمراض دون تهاون بل يجب أن تتوافر جهود الدولة والأفراد معا لمحاربة البعوض والقضاء عليه .

فمن الممكن أن نستخدم المبيدات الحشرية فى القضاء على البعوض وغيره من الحشرات .

على الرغم من مخاطر إستخدام تلك المبيدات على صحة وجسم الإنسان وخاصة الأطفال .

إلا أنها تعد أحد الحلول السريعه والبسيطه خاصة فى الريف عن المدن .

ويمكننا أن نستعين أيضا بالشركات المتوفرة التى تعمل فى مجال القضاء على الحشرات والقوارض .

والتى تنتشر فى العديد من المدن وتكون فرصتها للقضاء على الحشرات أكبر وأفضل خاصة الصراصيروالنمل وبعض الحشرات الأخرى التى قد لا ترى بالعين كالبق .

طرق القضاء على الحشرات المنزليه :

الناموس : من الحشرات المنتشرة والتى تسبب الإزعاج خاصة فى فصل الصيف ومع بداية دخولة وخاصه فى الريف والذى ينتشر به بصورة أكبر عن غيره نتيجة أنتشار البرك والمستنقعات المائيه الراكدة والزراعات وأماكن تواجد الحيوانات حيث روثها والتى تعد مكان خصب لانتشار الناموس وتكاثره فيجب أن نقضى على وجود مثل تلك المستنقعات والمياه الراكده حتى يمكننا التخلص من وجود الناموس .

الذى من الممكن أن يسبب لنا الحكه فى أجسامنا من خلال لسعاته ويمكن أيضا أن يكون سببا فى نقل العدوى وإنتشار الأمراض الفتاكه والقاتلة ويمكننا أن نقضى عليه بإستخدام المبيدات وكذلك إذا أضفنا مع المبيدات أوراق النعناع أو منقوعه فهى تساعد على طرد الناموس .

الذباب : من أكثر الحشرات التى تنتشر فى بلادنا خاصة الريف منها وتتزايد أيضا بسبب وجود القمامة وأنتشارها فالقمامة هى المكان الخصب لنمو و إزدياد الذباب فهو يسبب الازعاج بصوته ويكون سببا أيضا لإنتشار الأمراض وازديادها حيث يقوم بنقل الامراض من خلال لسعاته من إنسان مريض إلى أخر سليم .

فيمكننا محاربته والقضاء عليه بإستخدام المبيدات عن طريق غلق النوافذ جيدا كالابواب والشبابيك ورش مكانه على أن نكون حريصين ألا يصل المبيد إلى الأطعمة والشراب وكذلك الاشخاص عن طريق تجنب الاستنشاق للمبيدات حتى لايحدث اى إغماءات بسبب تلك المبيدات .

كذلك أيضا من الاشياء التى تساعد فى طرد الذباب الاستعانه بالمبيدات العطرية كالريحان والنعناع والذى يمكن وضعهما داخل المنزل فهما يساعدان على طرد الذباب

. الصراصير: من الحشرات السيئه جدا خاصة أنها تنتشر بالمنزل من خلال الحمامات ووجود البلاعات ومواسير الصرف الصحي وكذلك تتكاثر الصراصير فى أماكن تواجد الخشب ويمكن لنا أن نقضى عليها عن طريق إستخدام بودرة للقضاء عليها وايضا يمكن استخدام الماء والصابون ورش أماكن تواجد الصراصير وأيضا يمكن وضع الخيار والليمون والثوم فى أماكن تواجد الصراصير .

البق : من الحشرات الضارة التى تتغذى على الدم وتوجد فى الاسرة والفرش وفى الاماكن غير جيدة التهوية ويكثر تواجده بالليل ويقل بالنهارويسبب أيضا الحكة والالتهابات يمكننا التخلص منه عن طريق تهوية المكان عن طريق فتح النوافذ ودخول الشمس إلى داخل المنزل جيدا وكذلك يمكن القضاء عليه بإستخدام المبيدات .

مكافحة النمل الابيض 

النمل الأبيض هو إحدى أشكال الحشرات التي تقطن ضمن مستعمرات خاصة بها كبيرة جدا تنقسم إلى طوائف كل طائفة لها مهنة محددة، وتعيش على نحو خفي وسري، وسميت تلك الحشرات بالنمل الأبيّض لأنها تشبهُ النمل المعتاد الذي نشاهدهُ بحياتنا اليومة ولكنها ذو لون أبيض وتلكِ الحشرة يتصلُ صدرها ببطنها فتظهر كقطعةِ واحدة بلاِ خصر ويُطلق عليها ايضا إسم الأرضة لكونها تقطن في الأرض والخفاء، و وردَ أوضحُ تلكِ الحشرة بالقرآن الكريم بسورة سبأ حيث تعتبر هي دابة الأرض التي إلتهمت عصا سيدنا سليمان عليه السلام، والنمل الأبيض غذائة الأساسي مادة السيليولوز والمتواجدة بكثرة في أثاث البيوت الخشبي والأخشاب والسجاد والموكيت والستائر والأقمشة والملابس والمباني والمنشئات لهذا يُعد النمل الأبيض من الحشات الخطيرة لكونها تقضي على الأبنية والأثاث والأشجار على نحو سنوي.

أضرار النمل الأبيض

كما ذكرنا سابقاً أن النمل الأبيض يتغذى على مادة السيليولوز لهذا فإنّ مخاطر النمل الأبيض تبدو في الصور والأشكال الآتية: • تآكل السجاد والموكيت والأبسطه المفروشه على الأرض. • تقوم بأكل الاخشاب فتهاجم أثاث المنزل والأبواب والدواليب وكل ما هو مصنوع من خشب الأشجار. • كما أنها تأكل الأرضيات المصنوعة من الخشب. • تهاجم الورق والكتب وتأكلهُ. • تهاجم المحاصيل الزراعية فتشهد ذبول وجفاف شديدين. • تاكل جذوع الأشجار وأطرافها. ولمعرفة إن كان هناك تواجد للنمل الأبيض فإنه يتم عمل مصيدة بأسلوب محددة من ذوي الإختصاص بمادة كرتونية لمعرفة ما لو كان هناك نملٌ أبيض ليتم مكافحتهُ والتخلص منه ومن أساليب القضاء على النمل الأبيض عمل محاليل مبيدات يتم إستعماله لعلاج المباني التي هاجمها ذلك النمل أو يتم عمل خندق بخصوص العقار الجريح بتلك الحشرة ويرش ذلك الخندق بمادة قاتلة للحشرات الذي يحكم عليه ومن ثم يتم إقفال ذلك الخندق بعد رشهِ بالمبيد وفي حالات أخرى يتم اللجوء لعمل ثقوب في التربة والأرضيات والبلاط بمسافة متر واحد بين كل ثقب وآخر ويحدث ملئ تلك الثقوب بمادة قاتلة للحشرات الضروري، أما في المزارع المصابة فيتم وضع المبيدات بخصوص الأشجار المصابة. و بالنظرً لخطورة النمل الأبيض فيجب أخذ الإجراءات الأزمة لمنع الإصابة بهذ الحشرة وتجنب أضرارها فيجب دوما تحليل الخشب قبل إستعمالة والتأكد من خلوهِ من تلك الحشرة وفي الأماكن التي يكثر بها إنتشار مثل ذلك النمل يلزم عمل خندق بشأن العقار أو المنزل لتجنب الإصابة به.

عوامل ظهور النمل الأبيض في المنزل

حضور الفتحات التي تمكن النمل من دخول المنزل؛ مثل: الفتحات المتواجدة بجوار الباب الخارجي للمنزل. • تسربات المياه، ولاسيماً في المطبخ بجوار المجلى أو حتى داخل الحمام، والتي تؤدي إلى تجمعات عظيمة للنمل الأبيض في تلك الأنحاء. • عدم المراعاة بنظافة المنزل، وعدم تهويته جيداً، الأمر الذي يقود إلى تجمع النمل الأبيض فيه. • ترك باب المنزل أو النوافذ مفتوحة لوقتٍ طويل، الأمر الذي يقود إلى دخول النمل إلى المنزل عن طريقها. • ترك المنزل مظلماً لمدة طويلة، يقود إلى تجمع النمل الأبيض على نحوٍ جلي. • أن تكون أرضية المنزل مصنوعة من الأخشاب، الأمر الذي يقود إلى تجمع النمل عليها أو حتى داخلها. • وجود بعض المواد السكرية أو الحلويات المتواجدة أو بقايا الغذاء الواقعة على الأرض في المنزل أو حوله، أو حصيلة وجود بعض الحبوب على الأرض في الأنحاء المحيطة بالمنزل الأمر الذي يقود إلى دخولها للمنزل.

مكافحة الفئران 

الفئران هي إحدى الحيوانات التي تنتمي إلى الفصيلة الفأرية، ويوجد منها الكثير من الأشكال والأشكال، كما تتميز بقصر طولها، إذ يبلغ إلى 9سم، ذلك عدا عن ألوانها المغيرة مثل: الأسود، والبني، ويُمكن اعتبارها من الحيوانات النباتية، كما أنّها تقطن في الكثير من الأنحاء، ولاسيماً في البيوت، ويعد حضور الفئران في المنزل إشكالية، ولاسيماً في فصل الصيف، وسنذكر فيما يجيء وسائل للتخلّص منها. إنّ حضور الفئران في بيئة الإنسان له الكثير من الأضرار الاستثمارية كما أنّها تنقل مجموعة من الأمراض إليه؛ كالطاعون، والسحايا، والتفوئيد، والزحار الأميبي، وفي ذلك الحين تنقل مجموعة من الأمراض إلى الحيوانات الأليفة في المنزل، مثل: القطط التي تسبّب لها مرض داء القطط، ومرض وايل للكلاب، بالإضافة الي نقلها لبعض الطفيليّات، مثل: الدودة الشريطيّة، والقراد وغيرها، لهذا يلزم مكافحة وجودها في البيوت والقضاء عليها بأسرع وقت. عوامل وجود الفئران في البيت • وجود المخلفات والقمامة في البيت وعدم التخلّص منها أوّلاً بأوّل. • كثرة الشروخ والثقوب في الشبابيك، أو الأرضيّات، أو الحائط، أو السقوف. • سوء التّصريف الصحيّ؛ الأمر الذي يؤدّي إلى تراكم الفضلات، ومن ثمّ جلب الفئران إليها. • افتقار بعض الأماكن السكنيّة إلى المحددات والقواعد الصحيّة. مخاطر تواجد الفئران في المنزل • تتّصف الفئران بقدرتها السريعة على التكاثر؛ فوجود زوج من الفئران ذكر وأنثى كفيل بتكاثرهم ثماني مرات في العام الواحد، وعدم القضاء عليهما سيزيد عدد مواليد الفئران إلى ألفي فأر أثناء عام وبهذا سوف تكون هناك صعوبة عظيمة في التخلص منها. • يسبب الفأر أضراراً استثماريةً فادحةً للإنسان؛ فيتلف المحاصيل الزراعيّة، والمواد الغذائية المخزَّنة، كما يفسد الملابس الفخمة، والأثاث، ومظهر البيت؛ بإحداثه الكثير من الثقوب والشقوق في زواياها، وربما يسبّب الحرائق بقرضه الأسلاكَ الكهربائية فقد يسبّب حدوث التماس الكهربائيّ. • يؤثر براز الفئران وبولها على الموادّ الغذائيّة والأدوات، مسبّباً القذارة الكيميائيّ والعضويّ لها.

مكافحة الصراصير 

الصراصير هي حشرات من فئة الزواحف، تمتاز بحجمها الضئيل، وتوجد بكثرة في المجاري، والحمامات، والقمامة، والأماكن القذرة، وهي سريعة التكاثر، وتستطيع العيش دون طعام لفترة ستة أشهر، كما يمكن لقلبها أن يتوقف مدة ساعة دون أن يتأثر نشاطها وقوتها، وهي لا تشاهد، فليس لها أعين، وسنذكر في ذلك النص عوامل تواجد الصراصير في المنزل، وكيفيّة التخلص منها. عوامل تواجد الصراصير في المنزل • تواجد فتحات كثيرة في المنزل، الأمر الذي يسمح بدخول الصراصير والحشرات الصغيرة إليه. • تراكم القمامة، فعدم القضاء عليها على نحو متكرر كل يوم، وتركها طوال الليل خاصة إذا احتوت على بواقي طعام يؤدي الي ظهور الصراصير في المنزل. • إبقاء الأسطح مكشوفة ورطبة، فهذه البيئة جيدة لتجمع الصراصير. • ترك الأطباق المُتسخة ببواقي الأكل في حوض المطبخ لمدة طويلة. • ترك أجزاء خشبيّة غير مستخدمة في المنزل، فهذه الأجزاء تجذب الصراصير للعيش فيها بحثاً عن الدفئ. • إبقاء فتحات الأحواض مفتوحة. • ترك المأكولات مكشوفة، وفي أماكن غير مُغلقة. كيفيّة القضاء على الصراصير استعمال عجينة البوريك، وهي تُباع في الصيدليات لقتل الصراصير، كما يمكن تحضيرها في المنزل بإحضار نصف علبة من مسحوق حمض البوريك، وملعقة من اللبن البودرة، وملعقتين من السكر، وخلط المكوّنات جيداً، حيث يحكم حمض البوريك على الصراصير نحو ظهورها في المنزل، ويجب وضع العجينة لفترة أسبوعين خصوصا في الأدراج، وتحت الفرن، والخزائن. استخدام مُبيد حشري، وهذا ببخ المبيد في الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير، واتباع التعليمات المدوّنة على العلبة. وضع المأكولات التي تجذب الصراصير، فذلك يقود إلى أكلها لها، ونقلها إلى بقية الخلية في موضع وجودها، وهكذا سهولة التخلص منها. وضع مصيدة للصراصير، وإضافة مادة لاصقة إليها. استخدام برطمانات الماء، ووضعها بمحاذاة الجدران، فستحاول الصراصير الدخول إلى المرطبانات ولن تتمكن من الذهاب للخارج منها، وبالإمكان إضافة القهوة إلى الماء. وضع زجاجات المشروبات الغازيّة في أماكن حضور الصراصير مع قطع رأس الزجاجة. بخ السوائل السامة المركزة على أماكن حضور الصراصير. خلط الماء بالصابون، فذلك يقتل الصرصور أثناء دقيقة، وليحصل هذا يلزم بخ الماء والصابون على الصرصور. تعليمات للقضاء على الصراصير • تطهير المطبخ من الدهون؛ لأنّ الصراصير تتجمع عليها. • إصلاح حنفيات المياه التي تُسرب المياه. • وضع قطع النفتلين في أركان البيت. • إبعاد الأخشاب عن المنزل، حيث تُفضل الصراصير الخشب للاختباء به من البرد. • إقفال الشروخ والفراغات المتواجدة في النوافذ والأبواب. • رمي القمامة دائما. عدم ترك الأغذية مكشوفة. • وضع قشر الخيار، والليمون، والثوم، والنعناع في أماكن تجمع الصراصير، فهي تُعتبر من المواد الطاردة لها.

مكافحة حشرية البق 

حشرة البق هي من الحشرات الصّغيرة للغايةً و هي من الطفيليات التي تتغذى على الدّماء فهي تقطن على الحيوانات و تقطن في البيوت فهي تفضل الأنحاء الصّغيرة للغايةً حتى تختبئ بينها ،و بالعادة يكون شكل حشرة البق أو بق الفراش على شكل حشرات ضئيلة للغايةً لونها بني و تلك الحشرات تضع بيوضها في الأماكن الضيقة من الأثاث و فراش الإنسان فهي تتسب التوتر و الحكة فعند الإحساس بالحكة خلال السبات في أماكن الجسد فحشرة البق هي الداعِي خلف هذا . قد يتسائل القلة ما عوامل ظهور حشرة البق في البيوت ؟ عوامل ظهور حشرة البق • إهمال النّظافة تعتبر السّبب الرّئيسي لظهور البق و ذلك لأن حشرة البق تنشط بالأماكن المهملة و المظلمة فهي تعشق الأماكن الضّيقة التي تصلها رائحة النظافة ، و نذكر كذلكً إن عدم تعريض المنزل للشمس يؤدي لظهور البق لهذا لا بد الحرص كل الحرص على إخراج الفراش و الغطاءات التي يتم التغطية بها مثل الحرامات و اللحف للشمس لأنها حشرات البق و بيوضها لا تتحمل حرارة الشمس العالية لهذا لا مفر من تعريضها للعديد من ساعات حتى تتخل أشعة الشمس أنسجة الفراش و الأغطية و المخدات . • النداوة يفضل البق التواجد في الأماكن الرطبة التي لا تصلها الشمس و لاسيماً بين أركان الأثاث حيث تضع حشرة البق مئات البيوض و ما يلبث حتى يتكون موضع وضع البيض إلى اللون الأسود فحشرة البق تنتشر سريعاً لهذا إن لم نقضي على البق يتم الإستغناء عن قطعة الأثاث التي يبقى بها البق حتى لا إعتداء الأماكن الأخرى لهذا يفضل نحو بصيرة أي شق بالأثاث لا مفر من إقفاله بمادة لاصقة حتى لا يزداد بها البق . • الحيوانات الأليفة هي من عوامل إنتشار البق في البيت فعندما يجلس الحيوانات الأليفة التي تقطن في المنزل مثل القطط و الكلاب محتمل يتضمن جسدها على البق و ذلك البق يمكن أن يتطاير و يعلق بأثاث المنزل و لهذا أيما قد كانت القطط و الكلاب نقية يفضل عدم إدخالها للمنزل لكن نكتفي بها أن تكون خارج المنزل . • الإنتقال الغير المباشر للبق في بعض الأحيانً عندما يسافر الفرد لمقر آخر و يسكن في فندق أو شقة مفروشة جائز أن ينتقل البق معه من الفندق الجريح بالبق لاسيماً بالفراش ينتقل معه عن طريق حقيبة السفر و ملابسه و ذلك البق أثناء مرحلة محددة عندما يبلغ بالحقيبة و أمتعة الراكب ينتقل لمنزل الراكب و يزداد و يضع بيوضاً الأمر الذي يشكل موطناً آخر للبق . لهذا لا مفر من الإنتباه لنظافة المقر الذي نبيت به بالفندق أو الشقة المفروشة . الأضرار التي تسببها حشرة البق يؤدي استيطان حشرة البق للفراش لمدة طويلة دون اتخاذ الإجراءات الضرورية للتخلص منها إلى تسجيل الضرر بالجسد وأجهزته المغيرة، بحيث تكون السبب بالعديد من الأمراض التي تتطلب الدواء اللحظي والسريع، قبل تحولها إلى أمراض عضال ومزمنة يصعب مداواتها والقضاء عليها، وفيما يأتي بعض من الأضرار التي تسببها حشرة البق للإنسان: • حساسية في الجهاز التنفسي، بحيث تصبح الأنسجة المخاطية في المنخار والرئتين أكثر تهيجاً للغبار وذرات الروائح القوية الداخلة إليها، الشأن الذي قد يكون السبب بحالات مستعصية من الربو في حال عدم مداواته اللحظي، وسيلان متواصل في المنخار. • حساسية في العينين، مع احمرار وتهيج فيهما، واستمرار خروج الدموع على نحو مفاجئ ومستمر. • الأكزيما الآتوبية، والتي تبدو على الأنحاء المكشوفة من البشرة خلال السبات على شكل بقع حمراء وبنية عظيمة موزعة بخصوص بعضها القلة. لتغطي مساحات عظيمة من البشرة، مع مصاحبتها لشعور بالوجع ورغبة شديدة في الحكة. • هبوط في معدل الحديد في الدم، يقتصر ذلك الضرر على الحالات المستعصية. • احتمال التسبب بعدوى التهاب الكبد الفيروسي من النوع ب، سوى أن الحالات التي سجلت في هذا ضئيلة للغايةً بخصوص العالم. لدغات حشرة البق توجد حشرات البق مختبئةً في أركان الفراش أثناء مرحلة النهار، سوى أن يحين ميعاد السبات ويستغرق الإنسان في السبات، فتبدأ تلك الحشرات نشاطها وحركتها بحثاً عن الطعام، حيث تقوم بالبحث عن الأنحاء المكشوفة من البشرة وغرس منقارها المدبب المجفف في البشرة، بهدف امتصاص الدم والحصول على الطعام، كثيرا ماً ما تتطلب حشرة البق من ثلاث إلى عشر دقائق حتى تحصل على كفايتها من الدم، سوى أن أغلب الناس لا يتحسّسون بعضّ حشرات البق في حين يتكبد القلة الآخر من الحكة والاحمرار في مقر العض، والتي تشبه كثيراً الأعراض المصاحبة لعضات الحشرات الطائرة المزعجة أثناء الليل كالناموس والبعوض، الأمر الذي يبقي الإنسان غافلاً عن تعرضه لهجوم حشرات البق واستيطانها في فراشه، سوى إذا ما شاهدها بعينيه خلال تنقلها في الفراش.

مكافحة الناموس والباعوض 

تنتشر أشكال مغايرة من الناموس، والحشرات الطائرة، والزاحفة داخل المنازل أثناء فصل الصيف، وهذا مع ازدياد معدلات الحرارة، ممّا يسبب الانزعاج وصعوبة النوم المتكرر للنائمين فى الظلامً، إذ تُصدر تلك الحشرات أصواتاً تقلق سكون الناس، إضافة إلى ذلك لدغاتها المؤلمة التي قد تكون السبب بنقل الجراثيم والبكتيريا إلى الإنسان، وهنا يضطر الفرد إلى استعمال المواد القاتلة للحشرات الكيماوية للتخلص السريع من تواجدها داخل الحجرات، لكنها ذات روائح كريهة وقد كان سببا مشكلات صحية لبعض أشخاص المنزل؛ كالحساسية لدى الناشئين أو لمرضى الربو الشعبي وضيق التنفس. وفي ذلك الحين استطاع القلة العثور على أساليبٍ طبيعية لطرد الحشرات المنزلية والبعوض دون تسجيل أي أعراضٍ جانبية على صحة الأشخاص، وهذا باستعمال بعض المواد الطبيعية التي تتواجد في أكثرية منازلنا، والتي أثبتت فعاليتها في إبعاد الحشرات الزاحفة والطائرة عن المنزل بصورة مستدامة، وسوف نتطرق فيما يأتي إلى بعض تلك الأساليب النافعة والصحية للتخلص السريع من الحشرات والناموس المزعج.

شركة مقاومة الحشرات 

أساليب مكافحة الحشرات المنزليّة تكمن فكرة التغلّب على الحشرات التي تتواجد في المنزل عن طريق التخلص منها، والعمل على ضمان عدم حضور يرقات لهذه الحشرات أو دخول المزيد منها إلى المنزل في المستقبل، ومن تلك الأساليب: التخلّص من الحشرات المتواجدة في المنزل يتغاير حسب نوع الحشرات؛ ففي البيوت التي تكثر بها الحشرات الطائرة كالذباب أو البعوض يمكن استعمال إحدى أشكال الطاردات العاملة بالكهرباء وترسل روائح تطرد الحشرات من المنزل، أو استعمال الصاعق الكهربائي الّذي يقوم بجلب الحشرات الطائرة من خلال استعمال الأشعّة فوق البنفسجيّة، أمّا الحشرات الزاحفة مثل الصراصير فيتمّ التخلّص منها من خلال وضع أشكال معيّنة من المعجون الّذي يتضمن على سم في الزوايا والأماكن التي يمكن أن تختبئ بها هذه الحشرات، إضافة إلى إمكانيّة بخ المنزل بمادة تقتل الحشرات، ويُفضّل غياب أشخاص العائلة في المنزل في هذا هذا النهار. أساليب الوقاية من الحشرات • استعمال السلك على النوافذ حتى تسمح بالتهوية ودخول الشمس، وفي ذات الوقت تمنع الحشرات من الدخول. • سد الفتحات التي يمكن أن تدخل منها الحشرات إلى المنزل، ويتضمّن هذا فتحات بالوعات الاستبدال والأحواض، حيث يلزم أن يتمّ سدها في الليل. • التخلص من المخلفات المنزلية أولاً بأول، والحرص على التهوية الجيّدة للمنزل ودخول أشعة الشمس، ووضع قطع من النفتالين في الأماكن التي تتواجد بها الملابس المخزّنة والأحذية والكتب وغيرها، فإنّ الحشرات تنجذب إلى الأماكن التي تبقى بها المأكولات أو غير جيدة التهوية ومرتفعة النداوة. • الحرص على استعمال الديزل أو الجاز في تطهير مواسير التصريف كلّ مرحلة؛ حيث يعمل الجاز على خنق الحشرات التي تتواجد في المواسير نتيجة لـ رائحته النفّاذة، والتي من المحتمل أن تتسلّل إلى المنزل عن طريق هذه المواسير، خاصّة الصراصير. مكافحة حشرة العتة بجدة حشرة العتة الحشرة الأكثر انتشاراً، وبشكل خاص في الأماكن التي تتواجد بها الشراشف والمخدات وغيرها من مُقتنيات السبات، وبشكل خاص نحو تركها لمدّة زمنيّة طويلة بعض الشيء، فتجد تلك الحشرة تزداد بشكل ملحوظ، ونجد العديد من الناس لا يعرفون ما هي تلك الحشرة، لهذا سنتحدث في موضوعنا ذلك عن حشرة العتة، كي نُصبح أكثر علم وأكثر دراية بشأن تلك الحشرة الغريبة والأكثر انتشاراً.

حشرة العتة أو حشرة بق الفراش،

هي عبارة عن حشرة ضئيلة المقدار ذات اللون البني، ومُسطحة الشكل وتتغذى على نحو رئيسي على الدماء، وتُعتبر هي النوع الأكثر ترجع على العيش بين الإنس، وهذا من العصور البعيدة، ويصل طول تلك الحشرة من 0.2 وحتّى 0.3 ملم، ويصل عدد أرجلها 8 أرجل، وتنتمي لعائلة العناكب، بصرف النظر عن أنها قد كان سببا الحساسية إلّا أنّها ليست خطيرة، وتعيش حشرة العتة لمدّة لا تزيد عن الشهر الواحد. تواجد حشرة العتة تتواجد حشرة العتة بشكل ملحوظ في أكثر الأماكن نداوة، وتتواجد في أكثر الأماكن التي يتواجد بها العديد من الطعام، حيث يترك الإنسان خلفه آلاف القشور الضئيلة من البشرة بداخل السرير، وتتغذّى عليه تلك الحشرة، وتُلاحظ أن تلك الحشرة تتواجد بشكل ملحوظ في أغطية السرير وفي الفراش أو تتواجد في أرضية السرير، وتتكاثر في موضعها وتضع البيض، وتجد العديد من المتعة في سجادات الأرض التي تتواجد في قاعات السبات، وتعيش كذلكً بداخل الأقمشة القديمة والملابس. حساسية حشرة العتة يُعتبر الناس الذين يُعانون من مرض الآتوبي “الأكزيما الآثيوبية، أو حمى القش، أو الربو التحسسي” وبشكل خاص الأطفال هُم أكثر الناس عرضة للإصابة بحساسية حشرة العث المتواجدة بداخل المنزل. من أكثر أهمية الأساليب للتخلص من حساسية حشرة العتة هي البدء بالتخلص من تواجد حشرة العتة بهدف تخفيف نمو تلك الحشرة،

ونحتاج لبعض العقاقير في الغالب للوقاقية والحد من حساسية حشرة العتة، ويجب أن يتوائم استخدام العقاقير مع كل شخص، ويحدث توثيق تلك العقاقير عن طريق الطبيب المتخصص، ويجب المداومة على استعمال العلاج وقتل تلك الحشرة ومحاربتها لتجنب مرض حساسية حشرة العتة، وهُناك بعض الإرشادات المُفيدة التي يلزم علينا التقيد بها نحو الإصابة بحساسية حشرة الحتة وهي: يلزم عليك أن تتجنب استعمال المواد الكيميائية في التلخص من حشرة العتة. يلزم عليك المحافظة على النظافة وتقوم بتحويل الأغطية على نحو منافسات دوري، كتغيير الأغطية أسبوعياً. يلزم عليك القيام بتهوية القاعة على نحو جيد وأن تكون الحرارة مُناسبة، وبشكل خاص في حجرات السبات،

كي لا تكون هُناك نداوة فهي تضيف إلى تواجد حشرة العتة. يلزم عليك المحافظة على نظافة الأماكن والأشياء، لعدم تراكم الغبار بداخلها، فتراكم الغبار والأتربة يُساعد على نمو وتكاثر تلك الحشرة، ويجب الذهاب بعيدا عن الأماكن الممتلئة بالأتربة والغبار في حال إصابتك بحساسية حشرة العتة. يلزم عليك القيام بتهوية السرير وترتيبه، ليتم تهويته من النداوة التي تجذب حشرة العتة. نحو قيامك بالمحافظة على درجة نداوة الأحوال الجوية تحت 40% من المستوى النسبي، لفترة تتراوح حتى ثلاثة أشهر على أقل ما فيها في فصل الشتاء، فذلك يسعى إعدام حشرة العتة ويقضي عليها على نحو جيد. الذهاب بعيدا عن استعمال المدفئة ذات المراوح لأنها تنقل الغبار إليك وتنفخه نحوك وتجعله يتراكم على الأشياء. طبيعة حشرة العتة تُعتبر حشرة العتة أكثر نشاط نحو تواجدها في الفراش في مراحل العشية على نحو خاص، ويُعتبر موضعها المُفضل هو مقر تواجد الناس وبشكل خاص في مراحل النهار، وتتميّز بأنّ جسدها الرقيق والدقيق له التمكن من البقاء على حواف المراتب وعلى هيكل السرير،

ولا يبقى عش لتلك الحشرة كالنحل أو النمل، فهي تتواجد في أماكن التجمع المُعتادة، ونُلاحظ في عديد الأحيان تواجد بعض البقع الضئيلة ذات اللون الداكن الغزير، فتُعتبر تلك البقع هي فضلات تلك الحشرة، إضافة إلى ذلك هذا البويضات وايضاً قشور البويضات، وتُفضل تلك الحشرة المكث والاختباء بجوار المقر الذي تتواجد فيه الأطعمة، ألا وهي الإنسان، فهي تتغذى على قشور الإنسان الميتة، وتتغذى ايضاً على الدم، فمن الجائز أن تزحف حتى بعد 100 قدم حتى تحصل على غذائها ألا وهو الدم. تُعتبر تلك الحشرة من أكثر الحشرات انتشاراً وبشكل خاص في مقر تواجد الأتربة والغبار والرطوبة، وتعمل على عض الأفراد خلال نومهم وتتغذى على دمائهم، وهذا عن طريق ثقب البشرة بمنقارها الطويل المجوف، ومن ثم تقوم بسحب الدم عن طريقه، وتستغرق مرحلة الإشباع من 3-10 دقائق، وقليلاً ما يشعر الإنسان بتلك العضة، وتتغاير الأعراض من فرد إلى آخر، فمن الناس من يشعر ببعض التورم والقليل من الاحمرار، والحكة في مقر تواجد اللدغة أو العضة،

في حين لا يشعر القلة الآخر بأي أعراض أو تكون الأعراض ضئيلة بعض الشيء، ولا تعمل تلك الحشرة على نقل الأمراض من فرد عليل إلى فرد سليم عن طريق منقارها، فلا داعي للقلق من ذلك الشأن، ولكن ذلك لا يقصد عدم مقاتلة تلك الحشرة، ولكن ليس هناك داعي للقلق من حيث ذلك الخصوص، بل قد تُصيب بعض الناس بصعوبة في النوم والالتهاب وبعض الحكة جرّاء لدغ تلك الحشرة، وربما يُعاني القلة من قلة في السبات، أو قد يُعاني من تدهور في نسبة الحديد والهيموجلوبين في الدم، بل تلك الوضعية لا تكون إلّا لدى الحالات المزمنة، ونادراً ما ينشأ انتقال مرض عن طريق تلك الحشرة كفيروس الالتهاب الكبدي “B”. التخلص من حشرة العتة يُمكننا التخلص من تلك الحشرة المُزعجة عن طريق اتباع تلك الأساليب:

• يلزم عليك غسل المفارش والأغطية على نحو منافسات دوري، عن طريق غسلها بالماء الحار، ويحدث تجفيفها عن طريق أصدرها في مقر مُشمس. • يلزم عليك استعمال المكنسة الكهربائية وهذا لتطهير جميع الأنحاء التي تُحيط بالأسرة وتُحيط بالستائر أو أماكن تجمع تلك الحشرة كحواف القاعات والسجاد. • يلزم عليك تطهير الأثاث على نحو منافسات دوري من الداخل والخارج، والتأكد من خلو الأثاث من تلك الحشرات. • يلزم عليك الشغل على سد جميع الأماكن التي يُمكن أن يتواجد بداخلها تلك الحشرات، وسد كل الثغرات المتواجدة بالجدران. • تطهير الأثاث على نحو جيد نحو نقله من مقر إلى موضع، وعدم وضعها بالأماكن التي تكون رطبة بشكل ملحوظ. بعدما تعرّفنا على حشرة العتة وتعرفنا على كل الإتجاهات التي تخص تلك الحشرة، يلزم علينا أن نعلم على نحو جيد أن تلك الحشرة ترتكز على نحو أساسي وتتجمع في الأماكن الأكثر نداوة، والأماكن المُتسخة والأماكن التي لا يتم تنظيفها على نحو منافسات دوري وترتيبها، فإن النظافة من أكثر أهمية خطوات الحفاظ على الصحة وعلى الجسم وسلامته، فهُناك العديد من الأمراض التي تبدو في وضعية عدم الحفاظ على النظافة، فالنظافة هي أساس المحافظة على الصحة والحفاظ على السكون النفسية للإنسان، فيجب علينا أن نُحافظ على النظافة على نحو جيد.

اخطار الحشرات علي المنزل والصحة

تعتبر مشاكل مهاجمة الحشرات في المنزل من اخطر المشكلات التي قد تصيب المنزل, فمن المعروف بأن المنزل يعتبر جنة الراحة للأباء والأطفال وبالتأكيد مشكلة مثل مشاكل وجود حشرات في المنزل تعتبر عقبة وتسبب إشمئزاز كبير لأهل المنزل وايضا الأطفال مما تسببه من زعر وخوف لديهم. وعلي الجانب الأخر فإن وجود الحشرات في منزل يعتبر مسبب للأمراض بقوة وبصورة اساسية خاصة للأطفال. فمن المؤكد بأن الحشرات والقوارض والفئران تتواجد في الاماكن التي تجدها بيئة ملائمة للتكاثر والتواجد حيث تبحث دوما هذه الكائنات علي الاماكن الملوثة والتي تعتبر البيئة المفضلة لها لعملية الإختباء, حيث تقوم الحشرات بالتغذي والحصول علي طعامها بصورة اساسية من بقايا الطعام وفضلات الاطعمة والمشروبات المتساقطة علي الارضيات حيث تعتبر الغذاء المفضل لها, كما انها تكون متواجدة بكثرة في الاماكن التي لا يتم التخلص من القمامة والقاذورات الخاصة بها والتي تعتبرها المسكن الجيد للإختباء. كما ان الحشرات تقوم بالبحث دوما عن اثقاب في الحوائط والجدران والتي تقوم ببناء منزلها فيها حيث تعتبرها المكان الذي تسكن فيه في المنزل والذي يصعب علي سكان المنزل الإمساك بهم او طردهم منه لعدم قدرتهم بسبب قلة خبرتهم وإستخدامهم الحيل والاساليب القديمة التقليدية.

لذلك ننصح دوما بسرعة الإتصال بشركتنا لمكافحة الحشرات بجدة بالمملكة العربية السعودية في حالة مهاجمة القوارض والفئران إلي منازلكم لما في ذلك خطر علي حياتكم وصحة افراد اسرتكم. نصائح للتخلص من الحشرات في المنزل نقدم لكم في هذه الفقرة بعض من الحلول الممكنة والبسيطة والتي قد يتم إستخدامها من اصحاب المنازل في طرد الحشرات والقضاء عليهم إذا كانت المشكلة في بدايتها ولكننا نود التأكيد علي ان هذه الطرق تعتبر اولية فقط وتساعد في تقليل وجود الحشرات او القضاء عليها إذا كانت في البداية فقط اما إذا كانت المشكلة ممتدة منذ فترة طويلة نسبيا فلن تكون هذه الخطوات والاساليب فعالة بالدرجة الكافية والكاملة.

ومن هذه النصائح والخطوات التي يمكن القيام بها:

• تهوية ارجاء المنزل بالكامل يوميا وتعريضه إلي عوامل الجو الطبيعية خاصة تعريض الغرف إلي إشاعة الشمس لفترات طويلة في وقت الصباح, حيث ان الأشعة الخاصة بالشمس تكون كافية لقتل الحشرات وتجديد الهواء النقي بالغرف نتيجة تعفنها من وجود الحشرات بها. • تنظيف الاثاث المنزلي بصورة دورية لإزالة اي بقايا من مظاهر التلوث الممكن وجودها في المنزل حتي وإن كانت مخفية, وايضا يجب الإهتمام بتنظيف الارضيات والسجاد والموكيت خاصة في غرفة تناول الطعام حيث ان وجود بقايا الطعام علي الارض والمشروبات من شأنها ان تكون اكبر سبب في جذب الحشرات بصورة قوية وبشكل كبير للغاية, لذلك ينصح دوما بتنظيف غرف تناول الطعام بعد الإنتهاء من تناول الوجبات لضمان عدم وجود بقايا اطعمة علي الارضيات. • التخلص من القمامة وتنظيف صناديق القمامة المنزلية يوميا, حيث ان بقاء القمامة المنزلية في المنزل لأوقات طويلة تكون جاذبة وبشدة للحشرات والتي تسعي دوما للبقاء فيها حيث إنها تتغذي علي بقايا الاطعمة بصورة كبيرة منها, وتعتبر معظم مشاكل وجود الحشرات في المنازل بسبب عدم التخلص السريع والفوري من القمامة وتركها لعدة ايام متتالية والتي تكون كافية لبقاء الحشرات فيها لفترات طويلة ويصعب طردها بعد ذلك. لذلك ينصح بإلقاء القمامة المنزلية خارج الديار يوميا. • عدم إستخدام المركبات القاتلة للحشرات والتي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة وذات روائح كريهة لأن ذلك يؤدي بالضرورة إلي مشاكل صحية بالغة علي سكان المنزل وخاصة من الاطفال وجهازهم التنفسي, حيث يفضل رش المنزل بالمعطرات ذات الروائح الطيبة والتي تكون كافية لطرد الحشرات والقوارض في بعض الاوقات تماما وضمان عدم عودتها بشرط ان تكون جميع المواد المستخدمة طبيعية وليس بها اي تدخل كيميائي او مركبات عضوية من شأنها الضرر بصحة الإنسان بصورة كبيرة. نقوم في شركتنا بإستخدام مواد أمنة تماما علي الصحة وخاضعة للإختبارات العلمية للوقوف علي نتيجتها في التسبب بأي تأثيرات سلبية علي صحة الإنسان او المنازل علي المدي البعيد. ونؤكد بأن جميع المواد المستخدمة تكون خاضعة للإختبارات الصارمة في معامل الشركة الخاصة بنا ونقوم بإستبعاد اي مواد عضوية او مركبات صناعية تماما حيث يكون هدفنا دوما الحصول علي ثقتكم وما يرضيكم. موجز الخدمات التي توفرها مؤسسة مكافحة حشرات بجدة :- نوفر افضل أساليب لرش وابادة حشرات المنزل . نستخدم المبيدات الآمنة علي صحة العائِلة . نقوم بمكافحة جميع انواع الحشرات المنزلية ونستخدم المبيدات برائحة وبدةن رائحة ونقدم لك خدمات مؤسسة مكافحة الحشرات

براند ماركتينج للدعاية والأعلان

 

[Total: 0    Average: 0/5]